تم إنشاءه بتاريخ 12 شباط/فبراير 2018
طباعة

The Love of Vienna - Dress Cinderella (c) Vienna Tourist Board - Dorota Janina Photographyعاصمة النمسا تُلهم المصممين والعشاق على حد سواء

 "ويز لوف فروم فيينا" (الحب من فيينا)، هي مجموعة جديدة تضم سبعة فساتين زفاف مذهلة من تصميم جايسي كاي كُشف النقاب عنها في معرض عروس دبي في 8 فبراير 2018. وتعكس المجموعة جمال وعظمة اسم المدينة نفسه وتلفت الانتباه الدولي لجلسة تصويرها المثيرة للإعجاب داخل بعض القصور الأكثر رومانسية في فيينا.

 

 

يُحكى إن شوارع فيينا ليست مرصوفة بالحجارة فقط، بل مسكونة بعبق التاريخ. وفي الواقع، يكمن جزء كبير من سحر المدينة في أزقتها المتعرجة، ساحاتها المقنطرة، منتزهاتها المورقة وقصورها الجميلة؛ بحيث تجعل من فيينا احتفال خيالية – خاصة بالنسبة للرومانسية في القلب.

 


صمّمت دار التصميم الراقي جايسي كاي، المعجبة بجمال فيينا، فساتين الزفاف الراقية المرغوبة بشدة في دبي، مجموعة مستوحاة من روعة الفنون الإبداعية والتفاصيل الباروكية في حوالي 200 من القصور الفاخرة في فيينا وقصر المدينة سيتي باليه. وبطبيعة الحال، أُطلق على المجموعة اسم "ويز لوف فروم فيينا" (مع الحب من فيينا)، لأنها تعكس ثريات كريستال الضخمة، وجوه الملائكة المفصلة والعناصر النباتية الرومانسية، واسعة الانتشار في فيينا. وبينما بُنيت فيينا خلال 2000 عام، ابتكر 45 متخصصاً بعناية بالغة الثوب الرئيسي للمجموعة في 1000 ساعة عمل.

 

وتشرح السيدة خلود الكندي، المدير العام لدار جايسي كاي، ذلك بقولها: " فيينا هي مدينة ملهمة للفن والأزياء- إنها تأسر روحك وقلبك. بالنسبة لي فإن فيينا مدينة تتحقق فيها الأحلام. فعندما زرت فيينا لأول مرة في مايو 2017، تصورت بصراحة أن تكون فساتيننا هناك

 

فيينا – العاصمة الأكثر رومانسية في أوروبا

(c)Vienna Tourist Board-Dorota Janina Photography

أدخلت جلسة التصوير رفيعة المستوى فريق جايسي كاي والمصورة الفوتوغرافية دوروتا جانينا إلى بعض القصور الأكثر رومانسيةً في فيينا؛ حيث شكّلت السلالم الأيقونية، القاعات الرخامية المثيرة للإعجاب وغرف الدولة الامبراطورية خلفية مثالية لمجموعة مترفة – وأماكن لزيارة عدد لا يحصى من العشاق والعرسان، الذين يزورون المدينة في جميع الفصول. وتؤكّد السيدة فيرينا هابله، مديرة العلاقات الإعلامية في مجلس السياحة في فيينا قائلةً: "جولة في عربة تجرها الخيول، زيارة إلى أحد المقاهي في فيينا التقليدية المريحة أو نزهة تسوق من خلال وسط المدينة القديمة في فيينا المدرج في لائحة اليونسكو للتراث – مهما يكن النشاط الرومانسي الذي اخترته مع من تحب في فيينا، فإنه سيلامس شغاف قلبك بالتأكيد".

 The Love of Vienna collection by Jacy Kay - Dress Cherubim_1(c)  Vienna Tourist Board - Dorota Janina Photography

 

لمحة عن مجموعة "ويز لوف فروم فيينا" (مع الحب من فيينا):

في فيينا، يترافق الماضي العريق والحاضر شديد الأناقة جنباً إلى جنب، بصورة تشابه مجموعتنا "ويز لوف فروم فيينا" (مع الحب من فيينا) – وهي مزيج من الأشكال الحديثة والعناصر الكلاسيكية لحكاية عروس من القرن الحادي والعشرين، فالفساتين السبعة تحمل أسماء مرتبطة بهندسة المدينة وثقافتها: بلفيدير، شانديليير، بالبرينا، موزاييك، سيندريلا، ايديلفايس و شيروبيم.

 The Love of Vienna collection by Jacy Kay - Dress Cherubim_2(c)  Vienna Tourist Board - Dorota Janina Photography 

إحصاءات السياحة وإمكانية الوصول

سجّل عام 2017 رقماً قياسياً جديداً للقادمين والليالي السياحية في فيينا، حيث تجاوز الـ 15.5 مليون إقامة لليلة واحدة وأكثر من 7 ملايين زائر. وفي السنوات العشر الماضية، تضاعف عدد القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي إلى فيينا ثلاث مرات تقريباً. وفي الفترة من يناير إلى ديسمبر 2017، بلغ عدد الليالي السياحية من بلدان مجلس التعاون الخليجي في فيينا 334,789 ليلة، بينما بلغ عدد القادمين 140,854.

وتنطلق رحلات طيران الإمارات المباشرة إلى فيينا من دولة الإمارات العربية المتحدة مرتين بشكل يومي.