تم إنشاءه بتاريخ 08 آذار/مارس 2019
طباعة

احتفل نخبة من الضيوف الرسميين وكبار الشخصيات بحدث الافتتاح الرسمي للجناح الإيطالي في معرض دبي العالمي للقوارب بنسخته السابعة والعشرون الذي أقيم مؤخراً على ضفاف قناة دبي المائية في جميرا.

 

 

وافتتح الجناح الإيطالي يوم أمس كلاً من سعادة فالنتينا سيتا، القنصل العام لإيطاليا في دبي والامارات الشمالية، إلى جانب جيانباولو برونو، المفوض التجاري الإيطالي لدى دولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان وباكستان. وتبعت فعاليات الافتتاح حفل كوكتيل تم تنظيمه عند ركن Blaze التابع للمعرض.

 

وصرّح جيانباولو برونو، المفوض التجاري الإيطالي لدولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان وباكستان: "لقد بلغت قيمة صادرات إيطاليا لدولة الإمارات العربية المتحدة 34 مليون يورو في عام 2018 والتي شملت اليخوت الفاخرة والقوارب والزوارق البخارية والسفن وقوارب التجديف والزوارق، مما ساهم في استحقاقها لقب أكبر دولة مصدّرة للصناعات والمعدات البحرية لدولة الإمارات العربية المتحدة. وتمثّل هذه القيمة زيادة ملحوظة بنسبة 111 في المائة مقارنة مع عام 2017 حيث بلغت قيمة الصادرات الإيطالية إلى دولة الإمارات حينذاك حوالي 16 مليون يورو التي تضمنت مجموعة متكاملة من المعدات والخدمات والمنتجات البحرية الإيطالية، وأظهرت تطوراً ونمواً مزدهراً للصناعات البحرية في الإمارات العربية المتحدة".

"نحن ندرك أهمية قطاع الصناعات البحرية في دولة الإمارات ونعتبرها من القطاعات المزدهرة التي تشهد تطوراً متواصلاً. ففي عام 2018 ، بلغت قيمة الصناعات البحرية لدولة الإمارات حوالي 58 مليار يورو (ما يعادل 66 مليار دولار أمريكي)، حيث يشكل قطاع القوارب الترفيهية والفاخرة حوالي 1.3 مليار يورو (ما يعادل 1.5 مليار دولار أمريكي) من القيمة الإجمالية. ويعتبر قطاع صناعة القوارب في دولة الإمارات العربية المتحدة سوقًا غنيًا ومتنامياً على نحو مستمر، حيث يعزز من زيادة فرص العمل على نطاق أوسع ومستوى أعلى للشركات الإيطالية التي أثبتت تفوقها وكفاءتها من حيث التصميم والتكنولوجيا في هذا القطاع عبرتقديم منتجات وخدمات تنافسية وعالية الجودة".

 

تستضيف وتدعم وكالة التجارة الايطالية 12 من الشركات الايطالية المتخصّصة والمصنّعة للمعدات البحرية ومزوّدي الخدمات الشاملة في قطاع الملاحة البحرية بهدف تقديم أحدث الابتكارات الذكية التي يتم تطويرها بجودة حقيقية في إيطاليا وهم:

  1. Ascom
  2. Boat Lift
  3. Boero Yachtcoatings
  4. Fratelli Zucchini - Sealants and Adhesives
  5. GFN Marine Equipment
  6. IMET Wave Marine
  7. Ingemar
  8. Luxury Wood Italy
  9. Marinedi
  10. PMP
  11. Creazioni Nautiche by Valeo

Vapsint Gas Springs and Dampers