طباعة

وسط إحتفال كبير في معرض بن حموده وحضور غفير من زبائن شيفرولية تم إطلاق ماليبو الجديدة كليا.

 

وقال أيمن البيجاوي مدير مبيعات شيفرولية في بن حموده للسيارات "تمثل ماليبو أحدث طراز لشفروليه وهي تضعنا في موقع مثالي للنمو المستمر في قطاع سيارات الركاب."وأضاف: "سوف تتخطى ماليبو توقعات العملاء من خلال تصميها المعبّر ومقصورة ركابها المريحة وميزتي القيادة والتعامل، إضافة إلى تجهيزاتها عالية المستوى في مجال السلامة."حائزة على جوائز عالمية عديدة وضبط ماليبو الجديدة على الطرقات الريفية والطرقات السريعة وفي مراكز جنرال موتورز العالمية للتحقق من الجودة، بما فيها دولة الامارات العربية المتحدة. ويتمتّع من تصميم خارجي معبّر وتجهيزات سلامة على مستوى عالمي وخصائص قيادة وتحكّم فائقة.

تصميم خارجي معبّر وفعّال

 

يحمل التصميم الخارجي لماليبو الجديدة كلياً السمات "الوراثية" لشقيقتيها كامارو وكورفيت، ما يضفي شعوراً رياضياً على فئة سيدان العائلية.

ويضيف الجناح الخلفي المدمج والأكتاف العريضة والخطوط الواسعة، روحاً رياضية جديدة ومظهراً هجومياً إلى ماليبو. وتتمتّع السيارة الجديدة بمحاور أمامية وخلفية بعرض 1,574 ملم، أي أنها أعرض بمقدار 51 ملم بالمقارنة مع الطراز الذي تحلّ ماليبو مكانه.

وتضمّ سمات التصميم الخارجية الأخرى في ماليبو كلاً من شبكة التهوئة الأمامية المزدوجة لشفروليه، ومصابيح الإنارة الكاشفة وعالية التركيز، وشعار شفروليه الأكبر حجماً في الأمام والخلف ومصابيح LED الجديدة مزدوجة العناصر والمستوحاة من طراز كامارو.

 مقصورة داخلية أوسع وأفخم

توفر ماليبو الجديدة 113 لتراً تقريباً من الحجم الداخلي الإضافي، وهي تأتي مع المزيد من المساحة المخصصة للجلوس والأكتاف بالمقارنة مع الطراز السابق، ومع المزيد من المساحة التي يمكن استخدامها في صندوق التحميل. كما أنها تعتبر أكثر سيارات شفروليه هدوءً، وتوفر أفضل راحة للجلوس في فئتها. وتتيح ماليبو في الواقع القيادة الأكثر هدوءً في فئتها عبر استخدام مكونات تمنع ضجيج الإطارات والهواء والطريق من الوصول الى المقصورة الداخلية. كما تمّ تثبيت مكونات تخفض الضجيج، كالمرايا الخارجية المخصصة للرؤية الخلفية، والزجاج الأمامي المغلَف بمواد عازلة للصوت وبطانات تمتص الضجيج في نقاط إستراتيجية من السيارة، بهدف توفير الهدوء للمقصورة الداخلية وتحسين الجودة عموماً داخل السيارة.

محرّكات جديدة سعة 2.4 لتر

تتوفر ماليبو الجديدة بتشكيلة من المحركات القوية والتي تتمتع بفعالية في استهلاك الوقود وتتألف من أربع أسطوانات تتكامل مع مواصفاتها القيادية المستوحاة من السيارات الأوروبية.

 

ويستخدم المحرك إكوتيك (Ecotec) الجديد كلياً، والذي يتألف من أربع أسطوانات سعة 2.4 لتر، كامات علوية مزدوجة مع بخّ مباشر للوقود يستخدم توقيت دائم التغير للصمامات ويُعزّز الأداء وفعالية استهلاك الوقود والانبعاثات الدخانية، وهو يولّد 170 حصاناً على سرعة دوران تبلغ 5800، مقابل عزم أقصى يبلغ 230 نيوتن متر على سرعة دوران تبلغ 4600 دورة في الدقيقة، الأمر الذي يسمح للسيارة بالانطلاق من صفر الى سرعة 100 كلم/س خلال 10.2 ثوان.

 

ويتصل المحرك سعة 2.4 لتر بناقل حركة Hydra-Matic 6T40 من ستّ سرعات أوتوماتيكية مع تجهيزات مُصمّمة بهدف تحسين فعالية مجموعة القوة المحركة، وتتضمن تغييرات على التحكم بالقابض الفاصل والأدوات التي تُحسن استجابة التعشيق وتوقيته، حيث أنَ هذه التغييرات سمحت بأنَ يحدّد المهندسون نسب تعشيق أعلى تُحسّن فعالية التجوّل مع المحافظة على أداء التسارع والقيادة.

 

 

قيادة وتماسك فائقان

 

تسمح بنية الجسم الصلبة لماليبو الجديدة بعملية ضبط أكثر دقة وتحكم ديناميكي بالسيارة. ومن سائر الأنظمة التي تسهم في الأداء العالي للسيارة نظام توجيه عالي الجودة لاستجابة دقيقة وسلسة وشعور بالتحكّم، إضافة إلى جهاز تعليق يعتمد قوائم ماكفرسون محسَنة في الأمام مقابل وصلات متعددة في الخلف.

 

وتشتمل تقنيات تحكم بالشاسي على نظام ستابيلي تراك الالكتروني، مع جهاز تحكم بالتماسك كامل الوظائف، ونظام الكتروني لتوزيع نسبة الفرملة، ونظام مساعدة على الفرملة وتحكم بالفرامل عند المنعطفات.

تجهيزات سلامة عالمية المستوى

 

في ما يتعلق بتجهيزات السلامة، تتمتع ماليبو الجديدة بكونها الأكثر تجهيزاً في فئة السيارات متوسطة الحجم. وتأتي ماليبو الجديدة بمجموعة من تجهيزات الأمان القياسية بنوعيها الإيجابي والسلبي.

 

ويتوفر للسيارة ما مجموعه ستّ وسائد هواء تعمل على مرحلتين للسائق والراكب الأمامي، ووسائد هواء جانبية للسائق والراكب الأمامي، ووسائد هواء (ستائر) على سكة في السقف، ونظام شد للأحزمة قياسي، وجهاز مساعدة على ركن السيارة في الخلف، ونظام كاميرا للرؤية الخلفية – وهي تجهيزات متوفرة.

السعر في الإمارات

 

تتوفر ماليبو الجديدة بثلاث فئات تجهيز هي LS، LT، وLTZ، التي تبدأ أسعارها من 74,900 درهم إماراتي