تم إنشاءه بتاريخ 28 تشرين2/نوفمبر 2019
طباعة

زار الشيخ سعيد بن حمدان بن راشد آل مكتوم صباح الأربعاء 27 نوفمبر 2019 مقر جمعية الصحفيين الإماراتية في منطقة حي الفهيدي التاريخي بدبي وشهد جانبا من احتفالية الجمعية باليوم الوطني ال 48 خلال جولته في المنطقة التاريخية للحياة القديمة التي تعد نموذجا للحياة القديمة والعريقة في الإمارة.

 

وخلال الزيارة تفقد المعرض الدائم في مقر الجمعية وابدى اعجابه بالمقتنيات التي يضمها المعرض ومن أهمها نسخ الاعداد الأولى من الإصدارات الصحفية في دولة الامارات وبعض الصحف العربية العريقة.

وشهدت ساحة الاحتفال في منطقة الفهيدى التاريخية العريقة الاحتفال الذي اقامته جمعية الصحفيين الإماراتية امام مقرها في الفهيدى وسط حضور كبير للمجموعات السياحية الزائرة للدولة والقادمة اليها من مختلف اقطار العالم الذين شاركوا في الاحتفالية وظاهر البهجة والفرح التي سادت منطقة الفعالية.

وأقيم احتفال الجمعية تحت شعار " وطن الاتحاد ... أرض الاسعاد " وهو ما جسدته الفقرات التي ضمها برنامج الاحتفال وبمشاركة فرقة الفنون الشعبية التراثية التي استقطبت السواح الزائرين للمنطقة الى تعد من اهم المواقع التاريخية في امارة دبي وتمثل صورة الحياة في الماضي بجانبها العريق وطرقاتها والحياة في الزمن القديم


وفى كلمة وجهتها فضيلة المعينى نائب رئيس الجمعية بهذه المناسبة الغالية قالت : في وطن  صنع قادته الامجاد وفى أرض تمنح أهلها وزائريها أعلى درجات السعادة والأمان يبقى اليوم الثاني من ديسمبر هو اليوم المجيد والميمون في تاريخ دولة الاتحاد التي تأسست على أيدى الآباء المؤسسين قبل 48 سنة لتكون قاعدة الانطلاق الى الامجاد التي تجسدها اعظم الإنجازات في تاريخ وطن استطاع قادته المخلصون وبمشاركة شعبهم الوفي أن يحقق قفزات واسعة في زمن قياسي على مدى بضعة عقود هي عمر دولة الاتحاد الميمون.