تم إنشاءه بتاريخ 02 آذار/مارس 2018
طباعة

تُعد بريلانتمون التي تأسست عام 1882، ولا تزال مملوكة لعائلة المؤسس، مدرسة داخلية دولية ونهارية في قلب مدينة لوزان، على بعد 40 دقيقة من جنيف. وتضم حوالي 100 طالب داخلي و30 طالباً نهارياً من الذين تتراوح أعمارهم بين 12- 18 عاماً في الصفوف 8-12. تضم المدرسة ما يزيد على 35 جنسية مختلفة، وتطبّق التوزيع النسبي لضمان هيئة طلابية متنوعة. وتتيح المعيشة بين جنسيات عديدة للطلاب التعرف على الثقافات الأخرى، تكلم لغات جديدة وتطوير شبكة عالمية المعارف.

 

تتضمن صالة ألعاب كاملة الحجم، تتميّز باتساعها مع مرافق ممتازة، حديثة، بما في ذلك قاعة مذهلة متعددة الأغراض ومنطقة مسرح بمساحة 100 م2.  أما السكن فهو من أرقى المستويات. وقد حازت بريلانتمون على اعتماد NEASC  و CIS لأكثر من 30 عاماً.

 

ويضمن الحجم الصغير للمدرسة أن ينصبّ تركيز الطالب على كل ما يقدم له، من الناحيتين الأكاديميةً، ومن حيث التنمية الشخصية أيضاً على حد سواء. يبلغ العدد المتوسط للصف 12 طالباً، والعدد الأقصى للصف 15 طالباً. وهذا يخلق بيئة محفزة للتعلم، تتضح في النتائج الدراسية الممتازة. وتحضّر بريلانتمون الطلبة لامتحانات الولايات المتحدة (مع اختبار سات SAT) والامتحانات البريطانية (الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي IGCSE، المستوى A). وعند الانتهاء من دراستهم، يدخل طلاب بريلانتمون أرقى الجامعات عبر العالم.

يشمل برنامج أنشطة إضافية فعّال الرياضة، أنشطة التفكير الإبداعي، الإنساني والتفكير الحاسم بحيث تتيح للطلاب تطوير مواطن القوة الكامنة لديهم ومواهبهم خارج الفصول الدراسية. وتستفيد المدرسة من موقعها في قلب أوروبا لتطوير الإحساس بالدولية من خلال رحلات إلى البلدان المجاورة، واكتساب اللغة.

 

عناية مميّزة، مرافق ممتازة وأماكن إقامة واسعة تساعد على إنشاء أجواء منزلية من المسكن حيث يشعر الطلاب أنهم جزء من عائلة بريلانتمون، بغض النظر عن مدى بعدهم عن الوطن.

تستقبل الدورة الصيفية خلال شهري يوليو وأغسطس الفتيان والفتيات الذين تتراوح أعمارهم بين 10-17 عاماً، وكل صباح، تضمن الدروس الصغيرة بالفرنسية أو الإنجليزية الكثير من اهتمام المعلم. وفي فترة بعد الظهر، يمارس الطلاب مجموعةً من الألعاب الرياضية (كرة الطائرة، التنس، كرة القدم، ركوب الأمواج، الترامبولين، الزومبا، التجديف وغيرها الكثير). وتشمل الأنشطة المسائية استخدام الأحذية ذات الدواليب، التزلج على الجليد، البولينغ، السينما والديسكو. والقيام برحلة ليوم كامل كل يوم أحد (المشي الجليدي، تسلق الصخور، والدارات الكهربائية المتفرعة). الحد الأدنى للإقامة أسبوعين مع وصول الطلاب ومغادرتهم أيام السبت. ويبقى الطلاب طيلة 24/24 ساعة تحت إشراف فريق رعاية خلال معيشتهم في مساكن مميّزة، حيث يتشاركون الغرفة مع شخص من جنسية مختلفة. وتستمر دورة صيف عام 2018 من من السبت 7 يوليو إلى السبت 18 أغسطس، والتكلفة هي 2000 فرنك سويسري في الأسبوع، متضمّنة كل شيء. وبرفقة طلاب من جميع أنحاء العالم، تشكّل دورة بريلانتمون الصيفية فرصة عظيمة لإنشاء صداقات، الاستمتاع بالمرح وبصيف سيذكّرونه طويلاً! تقع بريلانتمون في مركز لوزان، المطلة على بحيرة ليمان وجبال الألب.

للمزيد من المعلومات الإضافية حول عروض مدرسة بريلانتمون، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.brillantmont.ch